العودة

| 0 التعليقات ]

 

الأخضر يحتل المركز الأسوء في تاريخه في تصنيف الفيفا

احتل الأخضر السعودي المرتبة الأسوء في تاريخه، حيث خرج ولأول مرة من قائمة أفضل 100 منتخب في العالم، حيث احتل المركز 101 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لهذا الشهر الذي صدر اليوم الأربعاء أمس أول، ويعتبر هذا هو أسوا ترتيب يحتله الأخضر منذ دخوله قائمة تصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم منذ تأسيسه في 1993.
 
وأما على مستوى العالم العربي فلا تزال الجزائر الاولى في المركز 35 متراجعة ثلاثة مراكز وتقدمت على ليبيا التاسعة والثلاثين في حين صعدت مصر ستة مراكز وأصبحت 42.
وعززت إسبانيا المتوجة بلقب كأس أوروبا يورو 2012 صدارتها في حين عادت ألمانيا التي بلغت نصف نهائي المسابقة القارية إلى المركز الثاني على حساب الأوروغواي.
 
 وخرجت البرازيل لأول مرة من لائحة العشرة الأوائل في التصنيف الشهري الصادر اليوم، وهذه المرة الاولى التي تغيب فيها بطلة العالم خمس مرات عن التصنيف الذي بدأ اعتماده في اغسطس 1993 فتراجعت ست درجات واصبحت في المركز الحادي عشر.
هذا وقد هاجم الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل، المنتسبين للوسط الرياضي، وكل من سخر من مشاركة الأخضر في كأس العرب، مؤكدا أن الجميع مسؤولون عن خروج الأخضر من نصف النهائي وتأخر ترتيبه في التصنيف الشهري للفيفا.
 
وقال الأمير نواف عبر صفحته الشخصية على تويتر: (أصابنا الحزن على منتخبنا وعلى ترتيبه في التصنيف الأخير لـ (الفيفا)، لكن المهم أن نبقى متحدين مع منتخبات بلادنا جميعها. مسؤولية المنتخب الأول، تقع على عاتقنا جميعا، وأنا كمسؤول عن اللجنة الأولمبية السعودية، وقبل ذلك كمواطن ومشجع لمنتخبات بلادي، أتشرف بخدمتكم من خلال قطاع الشباب والرياضة).
وأضاف : (أنتَ وأنتِ ونحن جميعا مسؤولون لأن المنتخب للجميع. ولكل من غضب ولكل من تمنى الأفضل ولكل من يغار ويطمح للأفضل، التحية والتقدير، ولكل من سخر ولكل من شمت ولكل من أعاب بلا حق ولكل من تشفى بالمنتخب والوطن، وهو من الوطن، الدعاء له بالهداية)

0 التعليقات

إرسال تعليق

Blogger WidgetsBlog statistics Widget For Blogger

 
  • مجموعة مستر ناسي همه البريدية هي مجموعة بريدية منوعة تهدف لنشر المتعة والفائدة عبر تبادل أجمل الرسائل الالكترونية

  • انطلقت المجموعة في شهر يناير 2006 وبفضل الله عزوجل تجاوز عدد أعضائها 100,000 ألف عضو.. يتم من خلال المجموعة ارسال رسائل الكترونية مميزة و منوعة الى الاعضاء باسلوب شيق وممتع غير مزعج

back to top